تزيين الكيك.. 7 أفكار ملهمة

الكيك من الحلويات المحببة للكبار و الصغار وفي الآونة الأخيرة بدأ الكثير من الناس في الاهتمام بموضوع تزيين الكيك، حيث يعد فن يجمع بين المتعة و المهارة و الإبداع تبرز فيه شخصيتك و تلهم فيه الآخرين .

و في تزيين الكيك لا تحتاج لأدوات كثيرة و معقدة إنما تحتاج فقط للأدوات و المكونات المتاحة في مطبخك مثل الكريمة و السكر و الزبدة و الفواكه و المكسرات و الحلويات و الورد و غيرها . ولكن عليك أن تراعي عند تزيينك للكيك ذوقك الشخصي و الديكور المناسب للمناسبة.

 وبعض الأحيان قد لا تحصل على النتيجة المطلوبة من أول مرة ولكن مع الممارسة و التجارب المستمرة والصبر ستحسن من مهاراتك وتطور من قدراتك في التزيين ولا تنسى أنه فرصة للاستمتاع و الإبداع و إظهار مواهبك وتقديم قطع فنية مذهلة تبهر فيها الآخرين في أي مناسبة أو حتى مشروعك الخاص .

بعض أساليب تزيين الكيك:

1- تزيين الكيك بالفواكه

تكمل الحلاوة الطبيعية للفواكه الطازجة أو المجففة أي نوع من أنواع الكيك ، من الفراولة في الصيف إلى التفاح في الخريف. فالكريمة ليست الخيار الوحيد استغل أفكارك وابدع في تصميماتك وإليك ثلاث طرق للتزيين بها :

التزيين بالفواكه و الجيلاتين :

كل ما تحتاجه هو قطع من الفواكه من اختيارك غطيها بطبقة من الجيلاتين أو جلي الفواكه لتحافظ عليها طازجة وتعطيها لمعان أكثر .

تبالكريمة وقطع الفواكه :

قسم الكيك إلى طبقات واحشيها بالكريمة وقطع من الفاكهة الموسمية الطازجة ومن ثم وزع باقي الكريمة والفواكه على الوجه .

التزيين بالمربى و الفواكه:

قسم الكيك لثلاث طبقات وزع الكريمة على الحواف باستخدام كيس الحلواني  و املأ الوسط بمربى التوت مثلاً ، كرر العملية لكل الطبقات ما عدا الأخيرة ، غطيها بالكريمة وملسها جيداً وزينها بالتوت على الوجه مع رشة من السكر الباودر .

2- التزيين بكريمة الجبن

اخلط الجبن الكريمي و السكر الباودر حتى يصبح القوام كريمي ، قسم الكيك واحشيه بكريمة الجبن وزين الوجه بصوص الكراميل .

3- التزيين بالفواكه

قسم الكيك واحشيه بأي حشوة تفضلها ، غطي الكيك بكريمة الزبدة وزع الورد على الوجه مع قطع الماكرون مع مراعاة تناسق ألوان الورد مع الماكرون .

4- التزيين بالمارشملو

غطي الكيك بطبقة من الكريمة أو جناش الشوكولاتة وزين الوجه بقطع المارشملو الملونة حسب ذوقك الخاص

5-التزيين بالدونات و قطع الحلوى الملونة

احشي الكيك بطبقة من كريمة الزبدة أو كريمة الجبنة ، ثم غطي الكيك بالكامل بطبقة من كريمة الزبدة يفضل أن تكون بلون هادئ مثل الوردي الفاتح أو الأزرق .وزع الدونات المزين يجليز السكر و قطع الحلوى الملونة وبعض من الزينة .

تعرف كيف تحسن من مهاراتك في الخبز

مشاركة المقال

تاريخ المقال

2023-10-06

مدونات ذات صلة

2023-11-14

صناعة المخبوزات.. كيف تحسن من مهاراتك في الخبز

الخبز علم و فن من الفنون التي تحتاج إلى الممارسة و الصبر ، وتعد صناعة المخبوزات من أقدم الحرف التي عرفها الإنسان عبر التاريخ و الحضارات . وتعد المخبوزات من الأطعمة المحببة حول العالم ، ومع مرور الزمن تطورت صناعة المخبوزات و تنوعت أصنافها و أشكالها . و سواءً كنت مبتدئ أو هاوي للخبز أو محترف و لديك الخبرات الأساسية ، فأنت تحتاج دائماً للبحث المستمر و المتواصل عن مبادئ و أساسيات الخبز لتحسين مهاراتك ، وحتى تصل إلى نتائج مذهلة .

تسجيل الدخول إلى حسابك

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الصالحين لتسجيل الدخول إلى حسابك

ليس لديك حساب؟ انشاء حساب جديد

انشاء حساب جديد

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني الصحيح وأكمل بعض الخطوات السهلة لتسجيل حسابك

لديك حساب؟ تسجيل الدخول